الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية العلوم بفرع الفيصلية

كلمة الوكيلة

إن بناء المجتمعات وتطورها يبدأ من تأسيس وإنشاء الجامعات والكليات بوصفها الركيزة الأساسية وحجر الزاوية في البناء الشامخ الذي تطمح إليه الأمم، وتعد كلية العلوم بالفيصلية إحدى الكليات التي تم إنشاؤها لتكون صرحاً علمياً مميزاً يهدف إلى إعداد جيل من الطالبات المتسلحات بالعلم, والمتطلعات لبناء الوطن في ظل التغيرات, والظروف الراهنة, وانسجاماً مع التطور العلمي والحضاري الذي يشهده العالم، لمواكبة المستويات العلمية المتقدمة في ظل الالتزام بالسياسة التعليمية الوطنية وإنفاذ توجهات وتطلعات الدولة.

كما وتشهد الكلية في الوقت الراهن حركة ديناميكية دؤبة لاستيعاب المستجدات المستقبلية، تمثلت في تجسيد إستراتيجية الجامعة في بناء الشراكة المجتمعية، وبناء منظومة الجودة الشاملة، وتحقيق الاعتماد الأكاديمي، وفي إطار ذلك تحرص إدارة الكلية على حث منسوباتها للوصول إلى تنافس علمي راقي يحول مزية المكان النسبية إلى مزية تنافسيّة .


وتحقيقاً لرؤية ورسالة جامعة الملك عبدالعزيز فإن الكلية تطمح أن تتبوأ مكانة مرموقة محلياً وعالمياً وأن تكون مناظرة لأفضل كليات العلوم في الجامعات العالمية. وسعياً لتحقيق هذه الرؤيا فإن كلية العلوم بالفيصلية
 تحرص على خلق بيئة تعليمية جامعية تتصف بتقديم الدعم للطلبة والهيئة الأكاديمية والإدارية .

وفي إطار ذلك يأتي هذا الموقع الإلكتروني الذي يعرف بالكلية والبرامج والخدمات التي تقدمها جسرا للتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإدارة وسيلة للتواصل الداخلي والخارجي، وأسلوباً أكاديمياً لتقديم كافة الخدمات التي تحتاجها المنسوبات.


نأمل أن يكون هذا الموقع على الشبكة العنكبوتية نافذة تطل بكم على واقع كليتنا الفتية وما نطمح إليه من تطلعات وأهداف تطويرية في كافة المجالات الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/26/2015 1:31:31 AM